عقود الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية قد تؤدي الى خسارة سريعة للأموال بسبب الرافعة المالية. 75٪ من حسابات مستثمري التجزئة تخسر المال عند تداول عقود الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل عقود الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية قد تؤدي الى خسارة اموالك.
US العَرَبِيَّة

الدولة Select Country
    الكيان The products and services listed on this website are not available to US residents.

    تنصيف البيتكوين 2024: كل ما يجب أن تعرفه

    من المنتظر أن يشهد العالم الحدث القادم لتنصيف البيتكوين في 19-20 أبريل 2024. اكتشف كل ما يتعلق بحدث تنصيف البيتكوين وآلية عمله وتأثيراته المحتملة على تداول العملات المشفّرة.
    انتقل إلى صفحة الاسواق
    مشاركة المقال


    تنصيف البيتكوين 2024: كل ما يجب أن تعرفه

    ما هو تنصيف البيتكوين؟

    تنصيف البيتكوين هو حدث مُبرمج يحدث كل أربع سنوات تقريبًا، حيث يتم تقليص مكافأة المعدنين لتأكيد المعاملات إلى النصف. وقعت أول ثلاثة أحداث لتنصيف بعد كل 210,000 كتلة تم تعدينها، وستستمر هذه الدورة حتى يتم توليد الحد الأقصى للعرض والبالغ 21 مليون بيتكوين من الشبكة. 

    تملك أحداث التنصيف تأثيرًا بارزًا على موازين العرض والطلب للبيتكوين، والذي قد يؤثر بدوره على قيمة العملة المشفّرة. لذا، يعد من الضروري للمتداولين في سوق العملات المشفّرة فهم الشعور السائد في السوق والاستعداد للتقلبات المحتملة خلال هذه الفترات.

    تنصيف البيتكوين – أحداث محورية

    متى يحدث تنصيف البيتكوين القادم؟

    من المنتظر أن يحدث تنصيف البيتكوين القادم في 19-20 أبريل 2024. في هذا اليوم، سيصل عدد الكتل المُعدنة إلى 740,000 كتلة، وحينها ستتقلص المكافأة الممنوحة مقابل تأكيد المعاملات من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين.

    كيف يمكن أن يؤثر التنصيف على متداولي البيتكوين؟

    عند حدوث حدث تنصيف البيتكوين، تتقلص قيمة المكافأة الممنوحة للمعدنين بنسبة 50% كما ذكرنا سابقًا. وهذا التقليص قد يؤدي إلى تقليل الحافز لمزيد من التعدين وبالتالي يقلل من المعروض المستقبلي من البيتكوين، مما قد يتسبب في زيادة قيمته. على المدى القصير، فإن تناقص معدّل العرض الجديد مع استمرار الطلب أو زيادته يعني أن حتى أصغر التغييرات في مشاعر السوق قد تكون لها تأثير كبير على حركة الأسعار.

    لقد أدت أحداث التنصيف الأخيرة إلى زيادة تعرض البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في الصحافة والثقافة الشعبية، حيث يتفاعل المشاركون في السوق مع تقلبات الأسعار والأخبار. ومع ذلك، من المهم العلم أن النتائج السابقة ليست مؤشرًا موثوقًا لحركات الأسعار المستقبلية.

    لماذا يحدث تنصيف البيتكوين؟

    يُقال إن حدث تنصيف البيتكوين صُمم للسيطرة على المعروض المستقبلي من العملة المشفرة. القصد الأساسي هو تقليد الندرة المرتبطة بتعدين السلع المادية مثل المعادن النفيسة وزيادة صعوبة التعدين تدريجيًا على مر الزمن، مع التأثير النظري المتمثل في منع الضغوط التضخمية ورفع إمكانية زيادة قيمة البيتكوين. وبالتالي، قد يشجع هذا على اعتماد الأصل في المعاملات والاحتفاظ به على المدى الطويل.

    لماذا يُفضل استخدام عقود الفروقات للتداول على حدث تنصيف البيتكوين؟

    يمكنك الاستفادة من الفرص التي تأتي مع تنصيف البيتكوين من خلال المضاربة على سعر العملة المشفّرة، سواء بالشراء أو البيع المكشوف.باستخدام عقود الفروقات.إليكم الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من المتداولين يفضلون عقود فروقات البيتكوين على امتلاك الأصل نفسه.

    • الرافعة المالية: تُمكّنك عقود الفروقات من استخدام الرافعة المالية التي تضخّم التعرض لحركات الأسعار مع أقل استثمار أولي. مع الرافعة المالية، يكفي أن تودع نسبة صغيرة من قيمة الصفقة (المعروفة باسم الهامش)، والاستفادة من التعرض للقيمة الكاملة للصفقة. يُمكن للرافعة المالية تضخيم أرباحك، ولكنها تحمل أيضًا مخاطر أعلى قد تؤدي إلى خسارة أموالك.
    • البيع على المكشوف: تتيح لك عقود الفروقات المضاربة على انخفاض سعر الأصل وكذلك على ارتفاعه.
    • لست بحاجة لمحفظة أو بورصة: التداول باستخدام عقود الفروقات يعني أنك لا تمتلك الأصل الأساسي، مما يغنيك عن الحاجة إلى التعامل مع المحافظ والبورصات، ويسهل عليك تداول العملات المشفرة إلى جانب فئات الأصول الأخرى المفضلة لديك.

    ما المميز في التداول على تنصيف البيتكوين على منصة Capital.com؟

    رسالتنا هي مساعدتك على اتخاذ قرارات تداول أكثر كفاءة، على منصة حائزة على جوائز عديدة بحيث تم تصميمها خصيصًا لتناسب جميع الفئات من المتداولين. كل ما تحتاجه موجود في مكان واحد, بالاضافة الى خدمة دعم للعملاء 24/7

    نعمل لجعل هذا المجال متاح للجميع وتوفير كل ما يلزم من اجل تجربة تداول فريدة من نوعها. حيث أن نجاحنا المتواصل في الحصول على أهم الجوائز في القطاع هو خير دليل على قوة رؤيتنا وقيمنا.

    في هذا العام، حصدنا لقب "الأفضل في الفئة" في خمس فئات ضمن جوائز ForexBrokers.com السنوية لعام 2024:

    جوائز Capital.com

    كيف تتداول على تنصيف البيتكوين معنا

    تبدأ رحلتك في عالم تداول عقود الفروقات على البيتكوين مع Capital.com من خلال خطوات تسجيل بسيطة وسلسة. بمجرد الموافقة على حسابك، ستتمكن من المضاربة على تقلبات سعر البيتكوين وغيرها من العملات المشفّرة، إلى جانب مجموعة واسعة من أسواق الفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات 

    تأتي استمرارية نجاحنا كشهادة على قوة رسالتنا المتمثلة في مساعدة عملائنا على جعل كل قرار يتخذونه أفضل من السابق. انضم اليوم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 500,000 عميل اليوم وابدأ رحلتك.

    كيف استجاب البيتكوين لأحداث التنصيف السابقة

    توضح الصور أدناه تواريخ أحداث تنصيف البيتكوين الثلاثة السابقة، وتسلط الضوء على حركة سعر البيتكوين في الفترة التي تلت كل حدث.

    سعر البيتكوين بعد كل حدث تنصيف

    التنصيف الأول: 28 نوفمبر 2012

    عقب التنصيف الأول في 28 نوفمبر 2012، شهد سعر البيتكوين ارتفاعًا مستمرًا من حوالي 12 دولارًا ليصل إلى حوالي 230 دولارًا في أبريل 2013، قبل أن يتراجع في منتصف أبريل إلى حوالي 70 دولارًا.

    التنصيف الثاني: 9 يوليو 2016

    عقب التنصيف الثاني في 9 يوليو 2016، تراجع سعر البيتكوين في البداية من حوالي 650 دولارًا إلى حوالي 485 دولارًا في 3 أغسطس، قبل أن يبدأ في الارتفاع تدريجيًا مجددًا إلى 800 دولار بحلول منتصف ديسمبر، ومن ثم قفز بشكل حاد ليتجاوز 1000 دولار مع بداية العام الجديد.

    التنصيف الثالث: 11 مايو 2020

    عقب التنصيف الثالث في 11 مايو 2020، شهد سعر البيتكوين ارتفاعًا طفيفًا من حوالي 8275 دولارًا ليستقر حول 9250 دولارًا حتى يوليو، حيث ارتفع إلى حوالي 11275 دولارًا. وبحلول ديسمبر، قفز سعره متجاوزًا 20,000 دولار، ثم قفز قفزة هائلة أخرى ليتجاوز 30,000 دولار مع بداية عام 2021.

    الأداء السابق ليس مؤشرًا موثوقًا للنتائج المستقبلية. المصدر: Yahoo Finance

    التوقعات التي تدور حول عملة البيتكوين

    من المهم التنويه إلى أن سعر البيتكوين يتّسم بالتقلب الشديد، وبالتالي، فإن أي توقعات بشأن سلوكه قد لا تكون دقيقة بالضرورة. كشفت التوقعات المستندة إلى أحدث الدراسات التي تم إجرائها في نومفبر وديسمبر 2023 من منصة تداول العملات المشفّرة Bitget* إلى أن حوالي 53% من المستثمرين على مستوى العالم توقّعوا أن يتأرجح سعر البيتكوين بين 30,000 و 60,000 دولار بعد التصنيف الرابع، بينما اعتقد 30% أن السعر قد يتجاوز الـ 60,000 دولار.

    تبرز أمريكا اللاتينية كسوق متفائل بشكل خاص حيال التنصيف القادم للبيتكوين، حيث يرى 46% من المستثمرين أن الأسعار ستتجاوز 60,000 دولار و49% يظنون أنها ستتراوح بين 30,000 و60,000 دولار.

    ومع ذلك، منذ إجراء البحث، فقد تجاوز السعر 60,000 ألف دولار في 29 فبراير 2024.

    توقعات سعر البيتكوين خلال فترة التنصيف الرابع (أبريل 2024)

    *تم الاعتماد في الدراسة على استطلاعات لآراء 9,748 مستثمر في مجال العملات المشفّرة حول العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر لعام 2023. هذه التوقعات ليست مؤشرًا دقيقًا للنتائج المستقبلية.

    مشاركة المقال

    هل ما زلت تبحث عن وسيط يمكنك أن تثق فيه؟

    انضم إلى أكثر من 5610,000متداول من جميع أنحاء العالم اختاروا التداول مع Capital.com

    1. انشئ حسابك وتحقق منه 2. قم بعملية إيداع 3. ابحث عن تداولك

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 78.1% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider. You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.
US English

Bitcoin halving 2024: what you need to know

The next Bitcoin halving event is expected for 22 April 2024. Find out all about Bitcoin halving, how it works and what it could mean for your cryptocurrency trading.
Go to market page
Share Article


Bitcoin halving 2024: what you need to know

What is Bitcoin halving?

Bitcoin halving refers to a predetermined event, occurring roughly every four years, that halves the reward Bitcoin miners receive for validating transactions. The first three halving events occurred once every 210,000 blocks mined, and will continue until the maximum supply of 21 million Bitcoins has been generated by the network. 

Halving events can have a significant impact on Bitcoin supply and demand dynamics, in turn potentially affecting the price of the cryptocurrency. Therefore, it’s key for crypto traders to understand market sentiment and prepare for potential volatility during these periods.

Bitcoin halvings: key events

When is the next Bitcoin halving event?

The next Bitcoin halving event is expected to take place on 22 April 2024. On this date, the number of blocks mined will hit 740,000, and the reward issued for validating transactions will fall from 6.25 to 3.125 Bitcoins. 

How can halving affect Bitcoin traders?

When a Bitcoin halving event happens, the value of the reward issued to miners decreases by 50% as mentioned above. This may disincentivise further mining and compromise future supply of Bitcoin, potentially causing its value to increase. In the short term, a lower rate of new supply combined with continued or increased demand can mean even small changes in market sentiment may have an outsized impact on price action. 

Recent halving events have increased the exposure of Bitcoin and other cryptos in the press and culture, as market participants react to price swings and news items. However, it’s important to note that past results are not a reliable indicator of future price movements. 

Why does Bitcoin halving occur?

The Bitcoin halving event is said to have been designed to control the future supply of the cryptocurrency. The intention is to mimic the scarcity and incremental difficulty over time of mining commodities like precious metals, with the theoretical effect being to prevent inflationary pressures and enable the potential of Bitcoin’s value increasing. This may incentivise adoption and the long-term holding of the asset. 

Why trade the Bitcoin halving with CFDs?

You can trade the Bitcoin halving by speculating on the price of the cryptocurrency, whether long or short, using CFDs. This method means that rather than owning Bitcoin outright, you’re taking a position on the directional movement of the underlying market.

Here are the main reasons many traders choose Bitcoin CFDs over ownership of the asset. 

  • Leverage: CFDs allow you to use leverage, amplifying the exposure to price movements while minimising the outlay. With leverage, you only have to put down a small percentage of the value of the trade (known as the margin), while gaining exposure to the whole value of the trade. This can potentially lead to higher profits, but also involves higher risk of losing your money.

  • Short selling: CFDs allow you to speculate on the price of the asset falling as well as rising.

  • No need for wallet or an exchange: trading CFDs means you don’t own the underlying asset, removing the need to navigate wallets and exchanges, and making cryptocurrencies available to trade alongside your other favourite asset classes.

Why trade the Bitcoin halving with Capital.com?

Our mission to help you make better trading decisions is the driver for everything we do, and our multi-award-winning, user-friendly platform is built with this goal in mind. You’ll find advanced tools, integrated financial news, personalised watchlists and much more – paired with 24/7 support.  

And we’re not alone in believing our platform and service lead the way. Our continued success at the most prestigious industry awards is testament to the power of our mission and values.  

This year, we’re thrilled to have been voted best in class in five categories at the 2024 ForexBrokers.com Annual Awards:

Capital.com awards

How to trade the Bitcoin halving with us

 Trading Bitcoin CFDs with Capital.com starts with our simple sign-up process. Once approved, you’ll be able to speculate on the price movements of this and other cryptocurrency markets, as well as a wide range of forex, shares, commodity and indices instruments. 

Our continued success underscores the power of our mission to help our clients make every decision better than their last. Join our 500,000+ strong community today.

How Bitcoin responded to previous halving events

The images below show the three previous Bitcoin halving dates, and the price action of Bitcoin in the timeline following the events.

Bitcoin price following each halving event

First halving: 28 November 2012

Following the first halving on 28 November 2012, the Bitcoin price rose steadily from around $12 to around $230 in April 2013, before dropping mid-April to around $70. 

Second halving: 9 July 2016

Following the second halving on 9 July 2016, the Bitcoin price initially fell from around $650 to around $485 on 3 August, before gradually rising again to $800 by mid December, and moving sharply up past $1,000 as the new year came in.

Third halving: 11 May 2020

Following the third halving on 11 May 2020, the Bitcoin price initially rose slightly from around $8,275 to hover around the $9,250 mark until July, when it increased to around $11,275. By December though, it had surged past $20,000, and in another giant move, past $30,000 at the turn of 2021. 

Past performance is no indication of future results. Source: Yahoo Finance

Predictions for Bitcoin

It’s worth noting that the Bitcoin price can be extremely volatile, and predictions for its behaviour can therefore be unreliable. Bitcoin halving price predictions based on research from the cryptocurrency exchange Bitget,* conducted in November and December 2023, reveal that approximately 53% of investors globally anticipated the price fluctuating between $30,000 and $60,000 following the fourth halving event, while 30% believed it may break $60,000.

Latin America stood out as a particularly optimistic market about the next Bitcoin halving, with 46% of investors expecting prices to exceed $60,000 and 49% thinking it will range between $30,000 and $60,000.

However, since the research was conducted, as of 29 February 2024, the price has exceeded $60,000.

Bitcoin price prediction around fourth halving (april 2024)

*Research was based on responses from 9,748 global cryptocurrency investors during November and December in 2023. Predictions are no indication of future outcomes.

Share Article

Still looking for a broker you can trust?

Join the 610,000+ traders worldwide that chose to trade with Capital.com

1. Create & verify your account 2. Make your first deposit 3. You’re all set. Start trading